الثلاثاء، 6 مايو 2014

أنا الصحراء المغربية


أنا الصحراء المغربية
....................
قالو "الصحراء الغربية"
أسقطو الميم
كرها
ظلما
اعذروني
رغم انوفكم
أنا مغربية مغربية مغربية
حبات رمالي
سمائي الصافية
تروي حكايا الاجداد
تتجمل كل صباح
لتستقبل أشعة الشمس الذهبية
صفاء
رونق
يحكي مجد أجدادي
فأنا المغربية
بنخيل الواحات و الجمال
و الخيمة
تحيكها السيدة المباركة بسمرة الرمال
تدق الحناء
تخضب بها ظهر النوق
وتقول أنا الناقة الصحراوية المغربية
و تقول لكل سائح

.......................
زجل بقلم الاستادة سعاد التوزاني 
......................
تعال انا نسوق بك عبر تلال الرمل مكتوب فيها حبة حبة انا الرمال المغربية
و يقول الراعي انا نايي ما يغني غير رجع التاريخ يشهد لي أني مغربية
و شمس النهار تورد بياري و قمرتي ما ترضع غير من ثدية مغربية لبن ابيض و صافي ما فيه غش اللي يزور مغربيتي و يدعي اني غربية
و سواكي حر و كحل عيني يمامة ما تنظر غير أرضي و بساطي راية حمراء مغربية
و يلا دازت حمامة تايهة .. كتتعرف على جغرافيتي فقارتي صحراء مغربية
شعاع أرضك يا بلادي ارسم فالسما نجمة خضرا والسما حمرا وقت غروب وعطات صورة باهية للراية المغربية

ليست هناك تعليقات: